Tuesday, December 05, 2006

مبروك... نجاح القردة

!بو "رمية التماس"... جبح ويه

6 comments:

neelaah said...

عجيبه
اهم شي تعريف
رميه التماس

Anonymous said...

مساء الخير معارضة،،،
مواضيع متنوعة و أسلوب مشوق يشد القارئ لكتاباتك تشكر عليه بالفعل...
و لكن بعد رمية التماس التى أعجبت عدد كبير من الجمهور و هذا ما نراه حاليا في الشارع الكويتي حيث بدأت تتعالى الأصوات تنادي باحراز هدف وذلك باسقاط القروض حسب وجهة نظرهم ... فهل يمكن أن نصفهم جميعا بالمتخلفين !! على ما يبدولي انك معارض لاسقاط القروض (ما الأسباب؟) أم هي معارضة من أجل المعارضة فقط - مع اني لا اعتقد ذلك أبدا - !!
للعلم ان اسقاط كافة القروض لن تعجز عنها الحكومة الكويتية بل يعتبر هذا المبلغ ضئيل جدا بالمقارنة مع ما تم دفعه لأصحاب المديونيات الصعبة و ماقامت به الحكومة الكويتية من اسقاط للقروض و اعفاء العديد من الدول عنها و المنح المالية المبطنة باسم "مساعدات مادية للدول الصديقة و الشقيقة" و ما أكثرها يا عزيزي .. لننظر للموضوع بأعين المطالبين باسقاط القروض...هل يلام من ينادي باسقاط القروض خاصة وان هؤلاء ينظرون لمثل هذا الموضوع الشائك كما ذكرت لك سابقا.
فعلى سبيل المثال :اليمن احدى الدول التي منحتها الكويت من المساعدات المالية الكثير و الكثير و بالمقابل تسب و تسئ للكويت في مجلس الشورى اليمني "الشعبي" فهل من يطالبون باسقاط القروض ملامون عندما نرى ضمن لافتاتهم "أهل الكويت أولى بخيراتها" !!
يقول أحد المنادين باسقاط القروض و قلبه يملأه الأسى: " ملايين و مليارات الدنانير تصرفها الكويت الصغيرة بمساحتها على كثير من الدول الأخرى بينما الشعب الكويتي بأمس الحاجة لهذه المبالغ المادية الكثيرون اقترضوا نظرا لحاجتهم الماسة للمال باختلاف ظروفهم فهل نلام في أن نطلب من الحكومة اسقاط القروض عن كاهلنا و نحن في أمس الحاجة اليها !!" من وجهة نظر هذا الشخص اسقاط القروض واجب على الحكومة الكويتية خصوصا و اننا نلاحظ انحدار و تردي الخدمات العامة و المرافق الصحية و غيرها .. أتمنى لك السلامة و الصحة الدائمة و لكن لا يوجد شحص فينا الا ودخل أحد المستشفيات و المستوصفات الحكومية ليشهد مدي التخلف الصحى و النقص في المواد الطبية و المعدات الحديثة التي وصلت اليها التكنولوجية الطبية ... فهل يعقل أن تصرف الكويت كل هذه المبالغ و المستشفيات الحكومية يرثى لها! و يلام المواطن اذا أخذ قرض بدافع العلاج في المستشفيات الخاصة !!
أنا لست بمؤيد و لست بمعارض حيث ان لكل الطرفين أسباب تؤيدهم و منطقية و لكن قد أصابتني الحيرة في موضوع يعتبر جدا شائك و معقد..
نواب مجلس اللأمة أغلبهم مثل الخراف و البقر - للأسف - و يتبعون مقولة "الجمهور عاوز كده"... فلنتركهم على جنب و اذا تسمح يا أخ معارضة - بعد اذنك- أن نعرف من مؤيد و معارض و لماذا؟ لعلنا نثري الموضوع و تتضح الرؤية ... :)

شكرا مره أخرى على مواضيعك المتميزة ... و أتمنى لك الاستمرار في كتاباتك.
تحياتي... شاهد ما شفش حاجه :)

Anonymous said...

From your way of writing I guess you one of those wanna be's. It's obvieiouse you think too highly of your self....hm a typical Kuwaiti. now you know in Islam your not suppose to curse (tl3en) a muslim. and they way you write is a reflection of whom you are, I can clearly infer that your not a well behaved person. by the way he is an Medical Doctor so not a retard as you say. or do you mean that he is bedoun and that all bedoun are retards......
walla enta or entay ele retard. trash bag

AyyA said...

You can say that again :)

مــعـــارضـة said...

الأخ "شاهد ما شفش حاجه" الكريم... سأدخل في صلب الموضوع مباشرة، بدون مقدمات وتقلقس "الفداوية" وحبهم للخشوم والجتوف، وبدون تبادل الدروع أو الصور التذكارية... إلخ.

أتقدّم إليك بالنقاط التالية... ربما تستفيد وأتمنى أن تفيد والله ولي التوفييييييق! جزاك الله خير:

عيب ومو عذر... بأن انتشار سرقة المال العام وثروات الدولة من "الكباريه" يعني أن "الصغار" يطالبون بحصتهم من تلك الأموال!... بمعنى، لا يجوز أن نعتبر الأموال العامة "كيكة" كثروا سرّاقها دون أن تحرك الحكومة ساكناً ونأتي ونقول: نبي قطعة من تلك "الكيكة".

عيب ومو عذر... استخدام حجة إسقاط القروض وربطها بأن "عيال" الديرة أولى بتلك الأموال التي تتم صرفها ببذخ على الدول الأخرى.

عيب ومو عذر... استخدام "بعض" المواطنين ذوي النفوس الدنيئة حجة أخذ القروض بدافع العلاج في المستشفيات الخاصة، وغيرها من الأعذار اللي تكسر الخاطر! وفي حقيقة الأمر ماخذ القرض عشان يتزقرت بأحدث موديل سيارة!!!! وياااا كثرهم.

عيب ومو عذر... استخدام حجة أن الحكومة لن تعجز عن إسقاط كافة القروض، واعتبار المبلغ "ضئيل جداً" بالمقارنة مع ما تم دفعه لدول أخرى.
أنا لا أتفق مع معظم أطروحات الحكومة حول أسباب كرمها الخارجي، لكنّي أعاااااارض وبشدّة فكرة أن الأموال العامة تعتبر هبات يتم منحها هنا وهناك، بمناسبة وبدون مناسبة، على اللي يسوه واللي ما يسوه!! فلم نسمع أبداً عن دولة تكافئ المسيء والاستغلالي وغير الملتزم بالقوانين، وتهمش المواطن الملتزم الذي يؤدي واجباته تجاه بلده!!!!!!!!!!... برأي أن تتم زيادة الرواتب على ألاّ يتم إسقاط القروض، وأن يتم استغلال المال المراد به اسقاط الديون باستثماره في المدارس والمستشفيات اللّي تلّوع الجبد! وفي مباني بعض الوزارات التي امتلأت بالصراصير! وأن يتم الارتقاء بمؤسسات الدولة وخدماتها ومرافقها العامة.

عيب ومو عذر... أن يرى العالم بأسره تلك المناظر البشعة اللّي تفشّل وتسوّد الويه! لمؤيدي اسقاط القروض في ساحة الإرادة "سابقاً" التي تحولت إلى ساحة القروض! وخوفنا من أن تتحول "مستقبلاً" إلى ساحة القرود!!!! عندما طالبوا وبكل عنجهية وجهل اسقاط ديونهم! فالقروض ما هي إلاّ "ذنب شخصي" لا للحكومة ولا غير الحكومة أي يد فيه. فمطالباتهم ما هي إلاّ دليل واضح وصريح وانعكاس لما آلت إليه حضارة وثقافة ووطنية بعض من الشعب!!! يعلمون جيداً "رغم مطالباتهم المتخلفة" بأن إسقاط القروض له تأثير كبير على الاقتصاد الكويتي، وبأن الداء الاستهلاكي المستشري سيزداد انتشاراً، وستبقى "حليمة على عادتها القديمة" وسيتشجع حتى من كان أميناً مع نفسه ومع القانون لكي يضع المستقبل في الغيب ويفكر في الحاضر كما يفعل عباقرة المؤيدين لإسقاط القروض! لأن كلهم ثقة بأن الحكومة ستكرر كرمها الساذج إرضاء لغرور نواب لا غيرة لديهم ولا ولاء لهذا البلد ولمصلحته ولمصلحة المواطن الصالح! وياااااا كثرهم "عبدة الدينار" المرتزقة الذين لا هم لديهم غير حب خشوم وجتوف معازيبهم! وغيرها من العادات السخيفة والدخيلة على مجتمعنا الكويتي!


فياللي معلق بالانجليزي وكلامك كلّه بدليات، ياللي لا تمتلك الشجاعة الأدبية بذكر "عالأقل" هويتك! يا فاقد الهوية والعقل والمنطق... والأدب!! ياللي "فرحان أوي" بمقولتك in islam you’re not suppose to curse (تلعن) a muslim… ما أقووووووول إلاّ لعنة الله عليك وعلى ألفاظك الوقحة، وعلى اللي أعطى "بورمية تماس" الدكتوراه!!!! وعلى المتخلفين أمثالك وأمثال الدكتووووور وكل شخص فاقد الغيرة والولاء لهذا البلد!!! فيا أخي "المجهول"... لا خير في فرد جعل الدين ستارا للفرقة والفتنة وتأجيج الصراعا.


Ayya, Neelah, F&M:
تلوموني ليه قلت إني:... سأبقى كالطّود أرد الكيد عنّي... ولو أراد البعض تدمير كياني

شاكر لكم مشاركاتكم وتشجيعكم.

يعقوب said...

The retard got his PhD from Sudan by the way. No joke.

يلعن ابو اللي لفاهم