Friday, December 26, 2008

رايتك بيضه


رسالة النائب صالح الملا لتوضيح تصريحه عن المدونات

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
العزيزة شروق،
العزيز بوجيج،
العزيز MOK،
العزيز Enter-Q8،
العزيز As YoU LiKE،
العزيز الطارق،
العزيز Q8EL5AIR،
العزيز ELDESTOR،
العزيز Shaaby Q8y،
العزيز عاجل،

اعزائي، اود ان احييكم و زملاءكم المدونين على دوركم الوطني البارز و الفعال على الساحة السياسية الكويتية. و أود ان اشكركم على تفاعلكم مع القضية المثارة حول تصريحي الصحفي عن المدونات.

بعد قرائتي للمواضيع في مدوناتكم، و المتعلقة بتصريحي عن رقابة المدونات، و الذي بُث مجتزءً من قِبل خدمة (كويت نيوز) للرسائل القصيرة الهاتفية، هذا الاجتزاء الذي اعطى انطباع منافي و مناقض للتصريح الذي ادليت به لمراسل جريدة (الدار)، وددت ان ارسل لكم التوضيح التالي:

بدايةً اتاني مراسل جريدة (الدار) ليأخذ رأيي في فكرة فرض رقابة على المدونات. و كان جوابي أنني متابع جيد للمدونات، و أنني أرفض اي نوع من انواع الرقابة على وسائل الاعلام او الانترنت، و بالأخص أرفض رفضاً مطلقاً/قاطعاً اي نوع من الرقابة على المدونات التي أصبحت آخر منافذنا الاعلامية الحرة. بل انني إضافة الى ذلك أرفض حتى بقاء قانون المطبوعات (و الإعلام المرئي و المسموع و تنظيم الانترنت) الحالي، هذا القانون الذي تباهت به الحكومة و بعض النواب، و ما زالوا، و الذي لا يوفر الا الحد الادنى من الحريات. و لما فيه من تقييد و تعدي على الحريات تتنافى مع حقوقنا الدستورية، أطمح لتغييره من خلال المجلس. (سآتي الى تلك النقطة لاحقاً).

بعدها، قال الصحفي ذاته ان هناك مدونات تقوم بالإهانة و التجريح الشخصي للبعض. فقلت له أن النقد، و النقد اللاذع مرغوب به و مطلوب، اما التعدي و التجريح الشخصي فمرفوض، و مرفوض من الجميع بما فيهم المدونين، لكن يجب ان يكون كل صاحب مدونة رقيب نفسه -تأكيداً مني على رفض الرقابة و الوصاية على المدونين-، و ان المدونون اهلا لذلك.
هذا التصريح (الذي هو بتاريخ ٢٠٠٨/١٢/٢٣) مسجل صوتياً عند مراسل جريدة (الدار).

يؤسفني ان ما بثته خدمة (كويت نيوز) من كلام مجتزء من تصريحي يقلب معناه رأساً على عقب، في حين ان خدمة (برلماني) للرسائل القصيرة بثت في نفس اليوم جزء من ذات التصريح ينصف معناه.

اعزائي، موقفي من الحريات العامة -و الحريات الشخصية- معلنةً امام الملأ و واضحة، و لا تخفى عليكم، و لا يمكن ان يزايد علي أحد لا من داخل المجلس و لا من خارجه. و في ما يخص موقفي من قانون المطبوعات، ففي اجتماعنا في اللجنة التعليمية بتاريخ ٢٠٠٨/٨/٦ مع رؤساء تحرير الصحف، بينت ان قانون المطبوعات (و المرئي و المسموع و تنظيم الانترنت) قانوناً معيب و لا يستحق الدفاع عنه، و ان ميزته الوحيده هي السماح بإصدار صحف جديدة. و أبلغت ان لما في ذلك القانون من تقييد منافي للحريات المكفولة دستورياً، ابلغت انني سأعمل جاهداً على تغيير ذلك القانون لإتاحت المزيد من الحريات. (و ذلك موثقاً في مضبطة اجتماع اللجنة التعليمية مع رؤساء تحرير الصحف بتاريخ ٢٠٠٨/٨/٦).

و هنا اود ان اشكركم كل الشكر على تنبيهي من خلال قرائتي لمدوناتكم على الأبعاد التي أخذها ذلك البتر المشوِّه لتصريحي. كما اود ان أشكر كل من اتصل بي طالباً التوضيح و معاتباً. و أعاهدكم بأنني سأظل دوماً كما عهدتموني، مدافعاً صلباً عن الحريات العامة و الدستور.

نهايةً أتمنّى لمدوناتكم و زملاءكم المزيد من النمو في الشأن و المكانة على الساحة السياسية، و المزيد من التطور في الدور الذي تلعبه مدوناتكم الخلّاقة في خلق الوعي و الرأي و صنع القرار، ذلك الدور الوطني الرائع الذي ساهم في دعم العديد من القضايا الوطنية و المصيرية، و الذي نحن ككويتيين في أمس الحاجة اليه.

تحياتي،

المخلص،

صالح محمد الملا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رايتك بيضه يا بوصلوح!

ترد الروح والأمل... رغم أنف الحاقدين

10 comments:

why me said...

ما يصح الا الصحيح

bo bader said...

صالح الملا واضح من زمان ، لكن المشكلة في اللي يفجر بالخصومة !!

عيب ، والله عيب !!

وهم بنقول :

بو صلوح

صج يرد الروح

الدســتور said...

الموضوع انتهى
و بومحمد وضح القصة

عاجـل said...

المزيد من الفشل لهم
المزيد من المصداقية له

كويتي شعبي said...

صالح الملا مواقفة معروفة و معلنة بخصوص الحريات و اهوا النائب الوحيد اللي مواقفة صلبة و صريحة بخصوص الحريات العامة و حرية الرأي من أول يوم بالمجلس
لا يهزك ريح يا بومحمد

Eng_Q8 said...

والله الموضوع من اوله خالص لعبوا على قضيه خسرانه

كويــتي لايــعه كبــده said...

أكرر ما قلته في مدونة العزيز عاجل

""
شغلتين واضحين
...

حرص الملا على توضيح وتحديد موقفه من المدونات والحريات العامه وهذا لصالحه طبعا

و

لف ودوران خدمة كويت نيوز المملوكة جزئيا للدار ومحمود حيدر ومحاولتهم لوضع الكلمات بفم الملا والايحاء الى معاني لم يعنيها


نعم بوصلوح يرد الروح

ومحمود شنو؟ علي الخليفة الجديد؟
باب انفتح وما راح ينصك يعني؟
""

رايته بيضة من زمان

Anonymous said...

ما لقوا الا بو صلوووح؟؟؟؟

هههههههه

بيعلمونا فيه؟؟؟

و بيانهم اللي دازينه عماها مرة وحدة! و كشّف (مو كشف.يعني بالشدّة ّّ) كشّف نواياهم، و كشّف نوعياتهم!!

لم اجد ابلغ من تعليق زميلي kuwaitawy

قال عند عاجل:

وحتى الغبار الذي حاول البعض اثارته عليك سرعان ما رجع عليهم
طينا

!!!

الأسئلة التي تطرح نفسها بقوة:

لمصلحة من الهجوم على صالح الملا ؟!؟!؟!؟ و لمصلحة من يعملون؟!؟!؟!؟!؟

أسئلة جد جد بحاجة الى إجابة!!

Anonymous said...

عذراً، الجملة المقتبسة التي كتبتها اعلاه كانت للزميل عاجل

TReSTeN said...

شووف بصراحة انا واثق من صحة هالكلام

وان الخبر الي طلع ماكان صحيح

لاننا كلنا نعرف الفكر الي ينتمي حقه صلاح الملا

واشلون اهما ضد تقييد الحريات

بس صدقني خل خط رجعة عن مواقف ربعنا

لان ليس كل مايلمع ذهب

كلنا نعرف ان الكل يسعى ورى مصلحته وبس